بـــــلاغ صــــحـــــفــــي

بـــــلاغ صــــحـــــفــــي

بعد قرار الحكومة التخفيف التدريجي للحجر الصحي والإبقاء على حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يوليوز 2020، سيقدم المركز السينمائي المغربي لعشاق الفن السابع، قائمة ثالثة من 15 فيلما مغربيا طويلا.
في حين كانت الموجة الأولى من الأفلام تهم بشكل أساسي أفلاما جديدة نسبيا، أبى المركز السينمائي المغربي إلا أن يقوم بتكريم بعض الأسماء من جيل الرواد في السينما المغربية في هذه الموجة الثانية من البرمجة، من خلال أعمال تعود لبدايات الفن السابع المغربي، منها عدد من الأفلام الخالدة في السينما الوطنية.
كما هو الحال بالنسبة للأفلام 36 التي عرضت في إطار هذه البرمجة، سيتم عرض كل فيلم على شبكة الانترنت لمدة 48 ساعة، حيث سيكون بالإمكان مشاهدته على مدار ساعات اليوم.
يمكن الاطلاع على لائحة الأفلام وتواريخ عرضها على الموقع الإلكتروني للمركز https://www.ccm.ma بدءا من يوم الخميس 11 يونيو.
منذ 31 مارس، تاريخ بدء هذه البرمجة وإلى غاية 10 يوليو 2020، سيتم عرض أفلام من إنجاز خمسين مخرجا مغربيا للجمهور المغربي والعالمي.
وإلى حدود 10 يونيو، تم تسجيل أزيد من 485000 مشاهدة كاملة في 101 دولة على الخوادم الإلكترونية للمركز السينمائي المغربي.
وفي هذا الإطار، يود المركز السينمائي المغربي أن يعبر عن اعتزازه بالحماس الذي أبداه الجمهور المغربي والدولي للسينما المغربية، كما يتقدم من جديد بخالص الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.